الأحد، 20 يوليو 2008

20/07/2008 رئيس الوزراء يستقر في الإسكندرية .. ومعظم الوزراء في الساحل الشمالي
كتب: رجب رمضان

أشارت مصادر بمجلس الوزراء إلي أن الأربعاء القادم سيشهد آخر اجتماع لحكومة د. أحمد نظيف قبل بدء الإجازة الصيفية للحكومة خلال أغسطس القادم. ويعقد أول اجتماع عقب الإجازة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الموافق أوائل سبتمبر القادم.. يقضي معظم الوزراء إجازاتهم الصيفية علي الساحل الشمالي، وعدد قليل يغادر مصر في رحلات استجمام قصيرة للخارج، وتسود مخاوف بين الوزراء من الاستدعاءات المفاجئة إلي ديوان مجلس الوزراء، وما قد ينجم عنها من نتائج خطيرة تنتهي بتعديل وزاري محتمل.
ولن يغادر د. أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، الإسكندرية حيث يقضي إجازته مع أسرته، ويمارس نشاطًا خفيفًا في المقر الصيفي لمجلس الوزراء بمنطقة بولكلي وسط المدينة. وتؤكد معلومات مجلس الوزراء أن حكومة نظيف اختارت شهر أغسطس للراحة الصيفية، بدلا من شهر يوليو، حيث كانت حكومة الدكتور عاطف عبيد تقوم بإجازتها الصيفية خلال هذا الشهر. وعمدت حكومة د. نظيف إلي اتخاذ قرارات حاسمة وجادة خلال إجازتها الصيفية.. ففي نهاية أغسطس من عام 2006، حدث تعديل وزاري، واستقبل نظيف بالإسكندرية الدكتور عثمان محمد عثمان كوزير للتنمية الاقتصادية، واللواء عبد السلام المحجوب كوزير للتنمية المحلية، واللواء عادل لبيب محافظًا للإسكندرية. وفي نهاية يوليو من عام 2006 صدق رئيس الوزراء - قبل رحيله بساعات إلي الإسكندرية لقضاء إجازته الصيفية - علي الزيادات الجديدة لأسعار الوقود، وارتفعت أسعار البنزين 90، 92، 95، والسولار والكيروسين.
وتشير المصادر إلي تسريبات تتردد في ديوان مجلس الوزراء عن إجراء تعديل وزاري محدود خلال الشهر القادم، حيث يؤدي وزراء جدد تم اختيارهم لحقائق التضامن الاجتماعي والنقل والثقافة - فقط - اليمين أمام الرئيس في الإسكندرية

المصدر : جريدة البديل

ليست هناك تعليقات: