الثلاثاء، 22 يوليو 2008

اعتقال ثمانية مصريين حاولوا التسلل إلى إسرائيل بحثًا عن عمل

المصريون – (وكالات): : بتاريخ 22 - 7 - 2008 كشفت مصادر أمنية مصرية، أمس، أن أجهزة الأمن بشمال سيناء ألقت القبض على ثمانية مصريين خلال الأسبوع الحالي، أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود مع مصر، بحثا عن عمل، وهي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن إحباط محاولة تسلل مصريين، إذ كانت المحاولات تقتصر في السابق على الأفارقة والسودانيين خصوصا.
وأضافت المصادر أن محاولات التسلل جرت عبر بعض النقاط الحدودية بين مصر وإسرائيل جنوبي معبر رفح، حيث تم ضبط الثمانية، الذين لم تفصح عن هويتهم، مكتفية بذكر عددهم.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الثمانية "اعترفوا بأنهم كانوا ينوون الدخول إلى إسرائيل بهدف البحث عن عمل هناك"، وأشارت إلى أن السلطات حولتهم إلى الجهات المختصة، وأن التحقيق جار معهم لمعرفة دوافعهم.
وكانت تقارير أحصت من قبل وجود 25 ألف مصري في إسرائيل، لكن وزارة الخارجية المصرية نفت تلك الأرقام، وأكدت أن عدد المصريين في إسرائيل لا يتجاوز 600 شاب فقط وفقا للتقديرات الرسمية، وألف شاب وفقا للتقديرات الإسرائيلية، وأن من بين الـ 600 شاب سجل 140 شابا فقط أنفسهم في القنصليتين المصريتين في تل أبيب وإيلات.
وسبق أن كشف تقرير للبنك الدولي عن أن تحويلات العاملين المصريين في إسرائيل إلى مصر بلغت 48 مليون دولار، كما بلغت تحويلات المصريين من عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة 78 مليون دولار.
غير أنها تعد المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن محاولة تسلل مصريين إلى داخل إسرائيل للعمل هناك، حيث كان الإعلان يقتصر على إحباط محاولات تسلل يقوم بها أفارقة إلى إسرائيل بحثا عن فرص عمل، والتي أسفر بعضها عن سقوط قتلى وجرحى.

المصدر:جريدة المصريون

ليست هناك تعليقات: