الجمعة، 4 يوليو 2008

انهيار نفق للتهريب بالجانب الفلسطيني من رفح..وضبط نفقين بالجانب المصري


مصراوي-خاص ووكالات- اعلنت مصادر امنية فلسطينية في شرطة حماس عن انهيار احد الانفاق المخصصة للتهريب بين قطاع غزة ومصر شمال منفذ رفح البري بحوالي 500 متر.

وقالت المصادر أن الانهيار وقع بمنطقة حي السلام في اراض عائلة الشاعر بجوار عمارة ابو سالم من الجانب الفلسطيني فيما واصلت قوات الدفاع المدني الفلسطيني البحث عن اربعة مهربين فلسطينيين كانوا مفقودين داخل النفق وكانوا يقومون بعملية تهريب الوقود بشقيه السولار والبنزين من مصر الي قطاع غزة.

وأضافت أن الاربعة ينتمون الي عائلة واحدة وهي عائلة حسان وتم انقاذ تلاتة منهم أحدهم يدعي محمد حامد البرشيتي 34 عام من حي الجنينة بغزة واصابته متوسطة وتم نقله الي مستشفي ابو يوسف النجار.

وأضافت أنه تم انتشال اثنين اخرين جاري انقاذهم في نفس المستشفي وجاري التعرف علي هويتهما مشيرة إلي أن النفق يملكه فلسطيني يدعي محمد الفار.

وقالت مصادر امنية مصرية لمصراوي أن الاجهزة الامنية المصرية نجحت في ضبط نفقين للتهريب بالجانب المصري بين مصر وقطاع غزة احدهما في منطقة البرهمة شمال بوابة صلاح الدين وتم ضبطه في ارض خلاء وتم تخصيص حراسة عليه تمهيدا لغلقه.

وكذلك تم ضبط نفق اخر في الجانب المصري في منطقة الدهنية تم ضبطه في ارض خلاء جنوب مركز رفح البري كان مخصصا للتهريب.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم أغلق ميناء رفح البرى بعد افتتاحه لمدة ثلاثة أيام وذلك لعبور العالقين الفلسطينيين من الجانبيين .

وصرحت مصادر بالميناء بأنه افتتح لإدخال العالقين فى قطاع غزة لمدة يومين حيث وصل إلى البلاد 347 فلسطينيا من المرضى والمصابين والحالات الإنسانية وحاملى الإقامات والعاملين والطلاب فى مصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية علاوة على الفلسطينيين حاملى الجنسيات الأجنبية .

أضافت أنه فى اليوم الثالث غادر البلاد نحو 600 من العالقين الفلسطينيين فى الجانب المصرى من المرضى العائدين إلى قطاع غزة بعد استكمال الشفاء وغيرهم من الحالات الإنسانية والطلاب ، وذلك منذ إغلاق الحدود وميناء رفح البرى.

ليست هناك تعليقات: